طريقة ازالة الشعر

طريقة ازالة الشعر

طريقة ازالة الشعر


السلام عليكم اخواتى الزائرات،
من اكثر المشاكل التى تواجه المرأة عموما هى ازالة الشعر الزائد من الجسم للحصول على مظهر جميل وبشرة صافية وناعمة خالية من اى عيوب او شعر زائد غير مرغوب فيه قد يؤثر على جمالها او يسبب لها احراج او عدم ثقة بالنفس ولذلك سيدتى سأحاول ان استعرض فى هذة المقالة طرق ازالة الشعر حتى يتسنى لكى ان تختارى ما يتناسب منها لاستخدامه فى ازالة الشعر نهائيا باذن الله.

ازالة الشعر بالسويت او الحلاوة: 



تعتبر هذة الوسيلة من اقدم الطرق التى عرفتها المرأة عبر التاريخ وهى عبارة عن خليط من السكر والماء وبعض قطرات الليمون التى يتم اعدادها فى المنزل وكثير من النساء تعتمد عليها بشكل اساسى فى ازالة الشعر و تتوفر ايضا فى عبوات جاهزة يمكن شرائها من الصيدليات وتمتاز هذة الوسيلة بسرعة ازالة الشعرمن الجذور وتفتيح البشرة حيث انها تقوم بازالة وبتقشيرالجلد الميت والتخلص من الاتساخات العالقة بالجسم ولانها تقوم بازالة الشعر من الجذور فانه يستغرق وقت اطول فى الظهور يمكن ان يصل من ثلاثة اسابيع الى شهر.
ولكن من عيوبها انها مؤلمة واحيانا تستغرق وقتا اطول فى الاستخدام.

الشمع:

طريقة ازالة الشعر

يتم ازالة الشعر من خلال جهاز الشمع او شرائح الشمع الجاهزة وتعتبر هذة الوسيلة مناسبة لمنطقة الساقين واليد ومنطقة البكينى وتحت الابط من خلال فرد الشمع فى اتجاه نمو الشعر ثم نزع شرائح الشمع فى الاتجاه المعاكس لنمو الشعروهذه الطريقة قريبة جدا من طريقة السويت حيث انها تعطى نفس النتيجة من تأخر نمو وظهور الشعر لمدة تصل من ثلاثة اسابيع الى شهر كما انها تعطى للبشرة نضارة واشراق لانها تقوم بالتخلص من الجلد الميت.
عيوبها مؤلمة وتستغرق وقت فى ازلة الشعر والاستخدام وتيهيج واحمرار للبشرة الحساسة.

كريمات ازالة الشعر:

طريقة ازالة الشعر

تحتوى هذة الكريمات على مواد كيميائية تقوم بتحلل واذابة الشعرة ثم ازالتها من السطح فقط وليس من الجذور مثل السويت والشمع وتستخدم بفرد الكريم على الجسم فى اتجاه نمو الشعر ويترك لمدة عشر دقائق ثم ازالة الكريم فى الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، هذه الطريقة تعتبر سريعة فى ازالة الشعر الى حد ما وغير مكلفة .
عيوبها يظهرالشعر فى خلال اسبوع لانه تم الازلة من السطح فقط وليس من الجذور كما انه له رائحة غير محببة فى بعض الاحيان وغير مناسب للبشرة الحساسة ويمكن ان يسبب اسمرار للجسم مع الاستخدام المتكرر للكريم.

شفرات الحلاقة:

طريقة ازالة الشعر

تعد هذة الوسيلة من اسرع وارخص طرق ازلة الشعروتستغرق فقط دقائق معدودة للقيام بها ،مناسبة لمنطقة الساقين وتحت الابط ومنطقة البكينى تتميز هذة الطريقة بانها غير مكلفة وسريعة وغير مؤلمة على الاطلاق.
عيوبها ظهور الشعر سريعا لانها تقوم بازالتة من السطح فقط ،ظهورالشعر بكثافة وخشونة ولون اغمق وتغيير الشفرات كل فترة.

الفتلة:

طريقة ازالة الشعر

من اكثر الطرق استخداما وشيوعا بين السيدات خصوصا فى ازالة شعر الوجة والحواجب والشفة العليا، وهذه الطريقة سريعة وغير مكلفة لانها تعتمد على الخيط فقط فى ازالة الشعر وشخص متمكن ومتمارس فى استخدامها وتعتبر من اكتر الوسائل امانا على البشرة خصوصا لاصحاب البشرة الحساسة كما انها غير مؤلمة مقارنتا بالشمع والسويت مثلا ويستغرق ظهور الشعر ايام لانها تزيل الشعر من السطح فقط وليس من الجذور.
عيوبها صعب استخدام الخيط بنفسك فى المنزل ويجب اللجوء الى صالونات التجميل لاستعانة بشخص متمارس والحصول على نتيجة مرضية فى النهاية.

اجهزة ازالة الشعر:

طرق ازالة الشعر

تعتبراجهزة ازالة الشعر من احداث الوسائل ومنتشرة حاليا اكثر من ذى قبل، سريعة وسهلة فى الاستخدام يتم شحنها او توصيلها بالكهرباء اثناء الاستخدام ولاداعى للاستعانة باحد او الذهاب الى صالونات التجميل ومناسبة جدا للبشرة الحساسة حيث انها عبارة عن ملاقيط سريعة تقوم بازالة الشعر من على سطح الجلد فى ثوانى معدودة وذلك لليد والساقين وفى بعض الاجهزة الحديثة يأتى معها قطعة للمنطقة الحساسة وقطعة للوجه، ولانها تاتى فى حقيبة صغيرة الحجم والوزن يمكن حملها فى اى مكان او فى السفر،يبدأ الشعر فى الظهور خلال اسبوع او عشرة ايام.

إزالة الشعر بالليزر:

ازالة الشعر بالليزر

احدث واشهر الطرق المستخدمة فى الوقت الحالى وتعتبر حلا نهائيا لازالة الشعرومنع ظهوره مجددا حيث يمر شعاع الليزرالى بوصيلات الشعر فيضعف نموها ويفضل استخدامه لاصحاب البشرة الفاتحه حيث يعطى نتيجة افضل من البشرة الداكنة، يتم ازلة الشعر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب المختص يمكن ان تصل فى بعض الاحيان الى 8 او اكثر و هناك فترة بين كل جلسة واخرى يحددها ايضا الطبيب تتميز هذه الطريقة بازالة الشعر نهائيا مع تكرار الجلسات ،فلا حاجه لاستخدام وسائل ازلة الشعر مرة اخرى.
عيوبها مكلفة جدا سعر الجلسة غالى نسبيا كما انها مناسبة للبشرة البيضاء ولا تناسب اصحاب البشرة الداكنة.


تعليقات