النصائح العشرة لسالى فؤاد: للدايت وانقاص الوزن

النصائح العشرة لسالى فؤاد: للدايت وانقاص الوزن



النصائح العشرة لسالى فؤاد: للدايت وانقاص الوزن

دى اهم النصائح اللى قدمتها سالى فؤاد لانقاص وزنها 25 كيلو خلال ستة اشهر وتتلخص فى التالى:

1- منع أكل السكريات والنشويات والفواكه بعد المغرب لأن الجسم لا يقوم بحرقها جيدا بل يقوم بتخزينها على شكل دهون.
2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر حرارى للحفاظ على معدل سكر الدم فى الجسم وبالتالى الحفاظ على مستوى الحرق ويفضل ان تكون الوجبة من نوع واحد للهضم بشكل افضل، مثلا وجبة فاكهة او وجبة نشويات او وجبة سلطة او وجبة بروتين مع الخضار وذلك لأن كل نوع يختلف عن الاخر فى وقت الهضم والخلط بينهم يسبب عرقلة فى الهضم.
3- تقليل السكريات والدقيق الابيض والعصائر المحلاة لأنها تجعل الجسم فى حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الاكل فلا يحرقها ابدا، وفى حالة الاستمرار فى اكل النشويات او شرب السكريات كل ساعتين سيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.
4- اكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد الجسم على الشبع المستمر وحرق الدهون ولكن بدون افراط حتى لا نضر اعضاء الجسم مثل الكلى.
5- شرب الماء مهم جدا لتنشيط كل الاعضاء ومنها الكبد لحرق افضل، ولضمان خروج المواد التى حرقت بصورة طبيعية يجب شرب الكثير من الماء ونستدل على ذلك بلون البول الفاتح والذى يعد مؤشر لعمل الكلى بشكل جيد.
6- أكل البروتين الخالى من الدهون ليلا قبل النوم بثلاث ساعات مثل الزبادى اللايت اوالجبن القريش او الفيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الاساسى يعمل اثناء النوم ويخمل تمام من السكريات والنشويات، وعند عمل هذا الهرمون يقوم بحرق 80 ىجرام دهون صافى فى الليلة.
7- فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الاطعمة مهم جدا لأنه ممكن ان تكون الاطعمة صالحة للريجيم ولكن لا تناسب الجسم مما يسبب السمنة والتعب والصداع والانتفاخ.
8- منع الدهون المضرة وهى عبارة عن الدهون الحيوانية ونستبدلها بالدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والاسماك مثل السلمون والماكريل وذلك فى اطار الدهون المسموح بها لتحفيز الحرق.
9- أكل السلطات والشربات قبل اى وجبة افضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ من المخ تلقائيا بعد 20 دقيقة.. مع مراعاة ان تكون السلطات والشربات اقل دسما وخالية من النشويات.

كما اضافات سالى النصائح التالية لاتباعها اثناء اليوم:

  • قبل الافطار، تناول ملعقة عسل ابيض صغيرة مذوبة فى كوب ماء دافئ مع عصرة نصف ليمونة او ملعقة صغيرة خل تفاح لما له من فاعلية فى تحفيز الحرق اثناء اليوم.
  • الافطار: شرب شاى بلبن بملعقة سكر فركتوز او سكر دايت حسب الرغبة او استبدال الشاى بمشروب جنزبيل مع الليمون والشاى الاخضر او الاحمر محلى بملعقة عسل صغيرة.
  • بعد ساعة، أكل ثمرة فاكهة واحدة كالتفاح او اى نوع اخر.
  • بعد ساعتين، أكل كوب زبادى وعليه ملعقة شوفان او ملعقة دقيق شعير وملعقة عسل نحل صغيرة وقرفة حسب الرغبة وانصح بإضافة ملعقة بذر كتان مطحون.
  • بعد ساعتين شرب كوب نيسكافيه بسكر دايت وبعد ساعة واحدة شرائح الخيار والطماطم والفلفل الملون مع ملعقتين جبنة فيتا.
  • بعد ثلاث ساعات بروتين مثل بيضة مع جبن قريش او صدر دجاجة مشوية او قطعة سمك فيليه مع شوربة قليلة الدسم او سلطة.
  • بعد ساعتين، شرب كوب من الشاى بلبن بسكر دايت او المشروب الحارق.
  • قبل النوم بساعة، تناول كوب زبادى لايت مع عصرة ليمونة وممكن ملعقتين من الشوفان.
من المهم تناول الفواكه نهارا والبروتين بعد المغرب والزبادى قبل النوم وتقليل النشويات قدر المستطاع لتحفيز الجسم على حرق الدهون الموجودة بدلا من تخزين دهون جديدة.
كما تنصح سالى بتحديد يوم كل ثلاثة ايام للشرب، فقط ماء ومشروبات خالية من السكريات. كما تنصح بكسر الريجيم بيوم فرى كل اسبوع مع مراعاة عدم الافراط.
الرياضة ثم الرياضة حيث انها مهمة جدا فى بناء العضلات التى تساعد على حرق مثالى للجسم ومنها رياضة المشى السريع او ممارسة اى رياضة اخرى ثلاث مرات اسبوعيا.

تعليقات