روتين يومى للبشرة



روتين يومى للبشرة


 مما لا شك فيه ان بشترتنا مهمة ولها حق علينا نحافظ على نضارتها و حيويتها, ولابد من عمل روتين يومى ولو بسيط للعناية والمحافظة عليها لكى تبدو اكثر اشراقا وجمالا مع التقدم فى العمر ومرور الزمن وسوف نستعرض سويا  روتين يومي بسيط للعناية بها.
ولكن فى البداية يجب علينا معرفة أنواع البشرة لكى نستطيع تطبيق واتباع الروتين بشكل صحيح حتى يجدى نفعه حيث هناك اكثر من نوع للبشرة ,البشرة الدهنية , البشرة الجافة , البشرة العادية, البشرة المختلطة.

اولا روتين للبشرة الدهنية:


وهى البشرة التى يكون بها زيادة فى الافرازات الدهنية تحت الجلد و للعناية بها يجب غسل الوجه بماء فاتر مرتين يوميا فى الصباح و المساء بقطعة قطن نظيفة لازالة الجلد الميت والاتساخات والزيوت المتراكمة على البشرة ويفضل استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية لانه يقوم بتنظفها بعمق  (يفضل الابتعاد عن الغسول او الصابون الذى له رائحة او يحتوى على زيوت عطرية لانه يجفف البشرة ويساعدها على افراز مزيد من الدهون).
تقشير البشرة : مرة او مرتين على الاكثر كل اسبوع سواء باستخدام ماسكات طبيعية او شراء مقشر للبشرة الدهنية  لتنظيف وتجديد والتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.  
ترطيب البشرة: من الخطوات الهامه فى الروتين اليومى هى الحرص على ترطيب البشرة من خلال الكريمات والمستحضرات ذات الانواع الجيدة للعناية بالبشرة الدهنية.

ثانيا روتين للبشرة الجافة:


تحتاج البشرة الجافة لمزيد من العناية لاعادة نضارتها و اشراقها حيث انها تكون جافة وسريعة التأثر بأشعة الشمس مما يؤدى الى تهيج الجلد و احمراره.
تنظيف البشرة الجافة ، وذلك من خلال غسلها صباحا و مساءا بماء فاتر و ليس ساخن و استخدام غسول مخصص للبشرة الجافة على ان يكون غنى بالزيوت والكريمات الطبيعة ليعوض البشرة عن جفافها  وكذلك  الكريمات المرطبة وعند التعرض لاشعة الشمس يجب وضع واقى الشمس(الصن بلوك) لحمايه الجلد.
ومن الضرورى شرب الماء بصفه يومية للبشرة الجافة بمعدل 8 اكواب يوميا لتعوضها عن جفافها.

ثالثا روتين للبشرة العادية:

البشرة العادية وهى البشرة المعتدلة ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية وللاهتمام بها والمحافظة على صحتها يجب غسلها مرتين صباحا ومساءا بغسول للبشرة العادية بوضعه على البشرة وغسلها بحركة دائرية خفيفة بالاصابع وغسلها بالماء الفاتر جيدا .
تقشير البشرة مرة او مرتين اسبوعيا للتخلص من الجلد الميت والاتساخات والرؤوس السوداء و لكى تساعد على تفتح المسام و الجلد للتنفس.
ولترطيب البشرة العادية يجب المحافظة على ترطيبها باستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة العادية ويفضل استخدام المرطبات التى تحتوى المواد التى تحمى من أشعة الشمس

رابعا روتين للبشرة المختلطة:

  
البشرة المختلطة او كما تسمى بمنطقة التى زون لأنها تكون دهنيه عند الجبين والأنف والذقن وللعناية بها يجب غسلها مرتين يوميا بماء فاتر ومغسول مخصص للبشرة المختلطة.
تقشير البشرة المختلطه مرة او مرتين اسبوعيا باستخدام مقشرات طبيعية مثل مقشر السكر مع بعض قطرات الليمون وتركها على الوجه خمس دقائق وتحركها بحركة دائرية بسيطة ثم غسلها للتخلص من الجلد الميت وتجديد البشرة.
ترطيب البشرة المختلطة باستخدام مرطبات للبشرة المختلطة حيث تكون كريمات خفيفة وناعمة على المناطق الدهنية وايضا كريم الليل فهو يساعد على عملية إصلاح البشرة وترطيبها ومنحها إشراقا فى الصباح



تعليقات