تفتيح المناطق الحساسة 2020

تفتيح المناطق الحساسة 2020

تفتيح المناطق الحساسة 2020

كثيرا من السيدات والبنات تعانى من اسمرار المنطقة الحساسة (الابط - اندر ارم - منطقة العانة) مما يسبب لها الضيق والاحراج فى بعض الاحيان , واليكى عزيزتى بعض الوصفات والطرق التى ستساعدك كثيرا فى التخلص من هذة المشكلة ولكن فى البداية يجب معرفة
اهم اسباب اسمرار هذة المناطق ومنها: 
  • كثرة التعرق والاحتكاك فى منطقة بين الفخذين.
  • استخدام مزيلات العرق الكيمائية الغير مناسبة لنوع البشرة فى بعض الاحيان.
  • كثرة استخدام شفرات الحلاقة وكريمات ازالة الشعر والسويت فى منطقة البيكنى.

طرق تفتيح المناطق الحساسة فى الجسم:

1- عصير الليمون: 

تفتيح المناطق الحساسة 2020

من اهم وصفات التفتيح عموما والمناطق الداكنة والحساسة خصوصا  حيث ان الليمون يحتوى على فيتامين سى الذى يعمل على تخلص البشرة من الجلد الميت ويحفز نمو وظهور خلايا جديدة.
نقوم بمزج نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن ونصف ملغقة صغيرة من العسل ونترك هذا المزيج على المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق ثم نغسل بالماء.
يفضل استخدام مرطب بعد الانتهاء نظرا لجفاف البشرة بسبب الليمون.

2- زيت اللوز المر:

تفتيح المناطق الحساسة 2020


يحتوى زيت اللوز المر على مضادات البكتريا والفطريات والتى تعمل على التخلص من البشرة السوداء للمناطق الحساسة وتفتيح لون الجلد.
نقوم بخلط ملعقة من زيت اللوز المر وملعقة كريم مرطب مع ملعقة بودرة اطفال ونصف فنجان من ماء الورد ؛وبعد الخلط الجيد نضع الخليط على المنطقة الحساسة وفركها بلطف لدقائق معدودة ثم نغسلها بماء فاتر.

3- الحليب:

تفتيح المناطق الحساسة 2020


متوفر دائما فى المنزل ويعتبر من اسهل واوفر وصفات تفتيح البشرة حيث انه يعمل على ترطيب ونعومة البشرة.
نستخدم فنجان من اللبن وقطعة قماش قطنية ؛ يوضع الحليب على البشرة باستخدام القماشة القطنية ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. تكرر هذة الوصفة مرتان يوميا.

4- الكركم مع الزبادى والليمون:

تفتيح المناطق الحساسة 2020


الكركم معروف انه من توابل الطعام ولكنه ايضا يستخدم فى وصفات منزلية كثيرة لتفتيح البشرة لاحتوائه على مادة الكركمين المضادة للاكسدة والتى تفيد البشرة وتساعد على التفتيح.
نخلط كمية من الكركم مع عصير الليمون وملعقة زبادى حتى نحصل على مزيج كريمى مناسب ثم يوضع المزيج على المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

5- صابون البابايا:


تفتيح المناطق الحساسة 2020

يفضل استخدام هذة الصابونة يوميا فى الصباح والمساء ثم استعمال كريم مرطب بعدها لمنع جفاف البشرة.
يمكن الحصول على لب ثمرة البابايا الداخلى واستخدامه بفرك المنطقة الحساسة به وتركه لمد 15 دقيقة حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر ويمكن ملاحظة الفرق فى المواظبة على الاستخدام. 



تعليقات